Comments

    إطلاق الهوية الجديدة للهيئة

    02 سبتمبر 2018

    لوطنٍ يزدهر،،، هيئة الرقابة الإدارية والشفافية تُطلق السمة والهوية الجديدة لها،،،

    أطلق سعادة السيد/حمد بن ناصر المسند رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، السمة والهوية الجديدة للهيئة، وجاء إطلاق الهوية وفقًا للتوجه الجديد لسعادته منذ توليه رئاسة الهيئة، والذي يُعد من سبل تطوير عمل الهيئة، وتفعيل اختصاصاتها.

    وانبثقت فكرة الهوية منذ بدايتها وحتى الإعلان عنها من القانون الأميري رقم (6) لسنة 2015 بإعادة تنظيم هيئة الرقابة الإدارية والشفافية وأهدافها واختصاصاتها.

    وتمثلت الهوية الجديدة بدايةً في الشعار ، والذي استوحت تصميمه و بناء فلسفته من العين المجردة كرمز للرقابة، واعتماد اللون الأدعم والذي يرمز لعلم الدولة، لتُجسد بذلك الرسالة الرئيسة للهيئة، والمعاني والأهداف التي تصبو إليها.

    كما اتخذت من عبارة ” لوطنٍ يزدهر” رمزًا لفظيًا لها، والذي يدل على الحرص على تحقيق أعلى مؤشرات النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، بالتعاون مع كافة الجهات في الدولة.

    وتتطلع الهيئة إلى العمل على نشر الهوية الجديدة لتشمل كل فئات المجتمع، وتنعكس على نظم وقواعد جميع الجهات والمؤسسات في الدولة، وقد تم وضع خطة توعية لكل شرائح المجتمع تتضمن توعيتهم بمفاهيم وقيم النزاهة والشفافية ومنع كل أشكال الفساد ومظاهره وتعزيز الوازع الديني والمسؤولية الوطنية لمكافحة الفساد، وسيتم تفعيل تلك الخطة بالتعاون مع جميع الجهات في الدولة.