Comments

    هيئة الرقابة الإدارية والشفافية تُعزز العلاقات الثنائية مع المملكة المتحدة في مجالات النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد

    اجتمع سعادة السيد حمد بن ناصر المسند رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية مع سعادة السيد أجاي شارما سفير المملكة المتحدة لدى دولة قطر.

      وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين دولة قطر والمملكة المتحدة وأهميتها في تعزيز مجال النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

      وأكد سعادة رئيس الهيئة على اهمية تعزيز مجالات التعاون بين البلدين في مجال النزاهة والشفافية من خلال الدورات التدريبية والمؤتمرات خاصة وان المملكة المتحدة لديها تجربة واسعة في مجال مكافحة الفساد.

      كما نوه سعادته بحصول المملكة المتحدة على ترتيب متقدم ووقوعها ضمن أفضل 8 دول في العالم في مكافحة الفساد وفقا لمؤشر مدركات الفساد العالمي لعام 2018 الصادر عن منظمة الشفافية الدولية.

      واستعرض الاجتماع ايضا إنجازات هيئة الرقابة الإدارية والشفافية واختصاصاتها وخطة العمل المستقبلية، ومجالات التعاون مع أجهزة الدولة، واهتمام الهيئة للاستفادة من تجربة المملكة المتحدة في تنفيذ إستراتيجية مكافحة الفساد.

      من جهته رحب سعادة سفير المملكة المتحدة بالتعاون مع هيئة الرقابة الادارية والشفافية وتزويدها بالتشريعات المتعلقة بمكافحة الفساد و منع الرشوة التي تطبق في المملكة المتحدة.