Comments

    مشاركة هيئة الرقابة الإدارية والشفافية في الاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لاعتماد اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

    27 مايو 2018

    شاركت دولة قطر، ممثلة في هيئة الرقابة الإدارية والشفافية وبالتنسيق مع المندوبية الدائمة لدولة قطر بنيويورك، في الاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لاعتماد اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والذي تم تنظيمه في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بتاريخ ٢٣ مايو ٢٠١٨، بالتعاون بين الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وبمشاركة الدول الأطراف  في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وعدد من المنظمات الدولية المعنية.

    افتتح الاجتماع الأمين العام للأمم المتحدة، السيد/ أنطونيو جوتيرس، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، السيد/ ميروسلاف لايتشاك، والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، السيد/ يوري فيدوتوف. اشتملت المناقشة رفيعة المستوى على جلسة عامة، واجتماعين منفصلين للمناقشة للخبراء، وجلسة ختامية.

     

    وقد عرضت العديد من الدول الأطراف في الاتفاقية النجاحات التي حققتها في تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والتحديات التي تواجهها في هذا المجال.

    وقد أشار وفد دولة قطر في كلمته التي ألقاها بالاجتماع،  إلى إنجازات دولة قطر في الوقاية من الفساد ومكافحته، والتي جعلتها تتبوأ مراتب مرتفعة على المؤشرات الدولية المعنية. كما تطرقت الكلمة إلى ما تقدمه دولة قطر من دعم مستمر ومتميز للجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الفساد، وعزمها على المضي قدمًا في هذا المجال، إيمانا منها بأهمية الوقاية من الفساد ومكافحته، بما من شأنه أن  يحقق التنمية المستدامة لشعوب العالم.