Comments

    شاركنا بأفكارك.. مسابقة لهيئة الرقابة الإدارية والشفافية حول تعزيز دور الشباب في ترسيخ ثقافة النزاهة وتعزيز احترام القانون

    في إطار سعي هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، لتعزيز التفاعل المجتمعي للشباب القطري، والتعريف بالنماذج الشبابية القطرية المتميزة على المستوى الدولي. 

    تدعو الهيئة براعم وشباب قطر، من جميع المؤسسات التعليمية ومن المراحل التعليمية المختلفة، للمشاركة في مسابقة “التعليم من أجل العدالة” للتقدم بمشاريع إبداعية وتفاعلية متعلقة بالوقاية من الفساد ومكافحته، وترسيخ ثقافة النزاهة واحترام القانون، تعزيزاً لثقافة مجتمعية رافضة للفساد. 

    تهدف المسابقة إلى حث الشباب على لعب دور أكثر فاعلية في الجهود المجتمعية لتعزيز قيم الشفافية والنزاهة وثقافة رفض الفساد واحترام القانون بصفة عامة. وإتاحة الفرصة للشباب لطرح تجارب وأفكارك عملية من واقع محيطهم الاجتماعي في هذا الصدد. 

    وتتضمن المسابقة جوائز مالية للعروض الحائزة على المراتب الثلاث الأولى: المركز الأول: 25.000 ريال قطري، المركز الثاني: 15.000 ريال قطري، المركز الثالث: 10.000 ريال قطري. 

    إضافة إلى ذلك، سوف تتاح لمقدمي العروض الفائزة الفرصة لعرض أفكارهم في المؤتمر الدولي الرفيع المستوى حول “التعليم من أجل سيادة القانون”، الذي سوف يعقد في مقر الأمم المتحدة في فيينا، النمسا. كما سيتم عرض العروض الفائزة والعروض المميزة الأخرى على قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بهيئة الرقابة الإدارية والشفافية والمؤتمرات الدولية التي تنظمها.

    أما عن شروط التقدم للمسابقة، فهي تستهدف الطلاب في الفئة العمرية
    بين10 – 21 عاماً. وتفضل الأفكار الجديدة والمبتكرة والتفاعلية، التي من شأنها أن تظهر كيف يمكن للشباب لعب دور فاعل في محيطهم الاجتماعي لتعزيز النزاهة والشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته واحترام القانون. 

    ويمكن أن تكون المشاركات في صور خُطب أو مقالات أو شعر أو أعمال الفنية بما في ذلك الرسومات واللوحات والصور الرقمية، وأية أفكار عامة حول تعزيز النزاهة والشفافية وعلاقتها بالتعليم في محيط المؤسسة التعليمية والمجتمع ككل.

    أما عن كيفية ارسال المشاركات، فتقبل المشاركات من خلال البريد الالكتروني: info@acta.gov.qa، ولتحميل نموذج التقديم للمسابقة، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة موقعنا على الانترنت: www.acta.gov.qa

    علما بأن آخر موعد الاستلام المشاركات هو 22 أغسطس 2019.