Comments

مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الرقابة الإدارية والشفافية والوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد

مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الرقابة الإدارية والشفافية والوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد

وقعت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية أمس (الإثنين 28 مارس 2022) مذكرة تفاهم مع الوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد بالعاصمة باريس، لتعزيز التعاون بينهما في مجالات اكتساب الخبرات والمهارات العملية المختلفة، والتصدي لكافة أشكال الفساد.

وقع المذكرة كل من سعادة السيد حمد بن ناصر المسند، رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، وسعادة السيد تشارلز دوشين، رئيس الوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد، بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.

وتهدف المذكرة إلى تبادل الخبرات من خلال ترتيب زيارات عمل متبادلة بهدف الاطلاع على مستوى أداء الجهات الوطنية المعنية بالوقاية من الفساد، واكتساب الخبرات والمهارات العملية المختلفة، لما لذلك من أهمية في اكتشاف المعوقات، ورصد المشكلات والتعاون على حلها والوقاية منها.

وفي هذا السياق قال سعادة السيد حمد بن ناصر المسند، رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، إنّ الهيئة ترحب بكل أشكال التعاون مع الهيئات والمنظمات المعنية للتعريف بالتجربة القطرية الناجحة في الوقاية من الفساد ومكافحته، والتفاعل مع مختلف التجارب الدولية بما في ذلك التجربة الفرنسية.

ونوه سعادته إلى تزايد الإدراك بأهمية التعاون والتضامن الدوليين لمكافحة الفساد، والتصدي لكافة أشكال الفساد، ولذلك أصبح من اللازم تكاتف جميع الجهات المعنية بمكافحته للتصدي له من خلال التعاون المشترك فيما بيننا، معرباً عن شكره على التواصل والثقة في التجربة القطرية، مبيناً أنه على يقين بأنّ ما سيُطرح من أفكار وما سينبع عن أعمالكم من مخرجات في هذا اللقاء سيكون له الأثر الإيجابي والفعّال على الجهتين.